(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد )
منتديات (ميلاد البغدادي )2010 (قاب الاسد)
منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد والتهاني وارجو منكوم الدخول والتسجيل في المنتدى وتحياتي

(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد )

(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  الجيش الامريكي يقوم بتجربة صاروخ مجنح تزيد سرعته 5 اضعاف عن سرعة الصوت
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:06 am من طرف زعيم ميلاد

»  المدفع العراقي العملاق
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:04 am من طرف زعيم ميلاد

»  صواريخ الكروز من الالف الى الياء
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:01 am من طرف زعيم ميلاد

» شرح سلاح القناص
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:57 pm من طرف زعيم ميلاد

» موسوعة المدافع 2
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:44 pm من طرف زعيم ميلاد

» موسوعة المدافع
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:41 am من طرف زعيم ميلاد

»  موسوعة المدافع الرشاشة الامريكية موضوع هايل وضخم اتفرج وشوف تكملة للجزء الاول
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:34 am من طرف زعيم ميلاد

»  الامريكية((HMMWV))((الهمر))بالتفصيل
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:27 am من طرف زعيم ميلاد

» العراق يحصل علي نظام سيطره وتحكم c2 امريكي
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:22 am من طرف زعيم ميلاد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

  المدفع العراقي العملاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم ميلاد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 198
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: المدفع العراقي العملاق   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:04 am

السلام عليكم

لايخفى على القارئ المتابع لتاريخ العراق الحاضر وما شهده العراق منذ الثمانينات من تطور تكنلوجي عسكري بحيث صار يشكل تهديدا لاسرائيل ودول غربية وهذه احد اسباب تدميره واحتلاله واغيال كوادره العلمية والثقافية وعلمائه

واليوم افتح ملف سري عن القصة الكاملة للمدفع العراقي العملاق الذي سمع عنه الكثير ولم يعرف شكله وكيفية تصميمه والى اين انتهى

في البدء اعرض لكم صورة للمدفع العراقي بابل


تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية....


المدفع العراقي العملاق بابل

بدء العمل بمشروع هذ المدفع عام 1979 وانتهى تطوير المدفع عام 1990 وكان اسم المشروع السري PC-2في بداية الحرب مع ايران عام 1980 قامت القيادة العراقية بالتعاقد مع خبير المدفعيات العالمي Gerald V. Bull هذا العلم قد قضى جزء كبير من حياته يحاول انتاج مدفع خارق اكبر واقوى من اي مدفع عرفته البشرية مدفع له قدرة على اطلاق قذائف بمدى يصل الى مئات الكيلومترات مدفع له القدرة على اطلاق قذائف لها القدرة حتى على الوصول الى الفضاء الخارجي وقد استطاع هذا العالم من انتاج اقوى مدفع عرفه التاريخ هو المدفع العراقي بابل Babylon Supergun.

وكان العلم ايضاً قد قام بتصميم عدة مدافع عراقية بالتعاون مع القيادة العراقية منها مدفعيات ذاتية الحركة من عيار 210mm تسمى الفاو ومدفعيات من عيار 155mm سميت بمجنون .
كان المدفع الفاو وزنه 48 طن وله القدرة على اطلاق قذيفة وزنها 109 كيلوغرام من مسافة 35 ميل وايضاً قام العالم بتطوير صواريخ سكود العراقية لزيادة كفائتها بالتعاون مع مهندسين عراقيين.

كانت القيادة العراقية بحاجة الى اسلحة ذات مدى بعيد لها القدرة على ضرب العمق الأيراني فقامت القيادة العراقية بتوقيع عقد مع Gerard Bull للأشراف على مشروع المدفع بابل وكان الرئيس العراقي في ذاك الوقت صدام حسين قد اعجب بالفكرة وفي عام 1988 قامت القيادة العراقية بتوقيع عقد اخر لأبناء ثلاث مدافع بابل المدفع الأول سمي بابل الصغير والمدفعين الأخرين سميا بابل الكبير وكان اسم المشروع للبناء 'PC-2' (Petrochemical Complex-2 .

طبعا هناك مدفعين /

الاول --المدفع بابل الكبير:
الثاني -- مدفع بابل الصغير:

المدفع بابل الكبير

كان المدفع بابل الكبير مدفع جبار بمعنى الكلمة حيث كان طول ماسورة المدفع 156 كتر مكونة من عدة اجزاء حيث متكونة من اربعة اسطوانات تزن كل واحدة منها 220 كن وايضاً من اسطوانة خامسة طولها 26 متر تزن 1510 طن وايضاً اسطوانة في مؤخرة الماسورة وزنها 165 طن وكان قوة ارتداد المدفع تصل تقريباً الى 27 الف طن اي ما يعادل قوة انفجار قنبلة نووية وكانت الحشوة الدافعة الخاصة التي وزنها 9 طن تقريباً لها القدرة على اطلاق قذيفة يصل وزنها الى 600 كيلوغراة تحمل 200 كيلوغرام من المتفجرات الى مسافة تصل الى 1000 كيلومتر اما بأستخدام قذائف صاروخية يصل المدى الى 2000 كيلومتر .
ان المدفع لم يكتمل كان العراق قد قام بطلب اجزاء هذا المدفع ليتم تركيبها بالعراق وكان العراق قد سجل هذة الأجزاء على اساس انها انابيب نفط او اجزاء لصناعة النفط وتم التعاقد مع عدد من دول اوربا لشراء هذة الأجزاء.

مدفع بابل الصغير

في عام 1989 مدفع بابل الصغير قد تم الأنتهاء من انشاءه واصبح الحلم حقيقة وقد تم بناء المدقع في تلال حمرين العراقية التي تبعد مسافة 145 كيلومتر عن بغداد وكان المدفع بابل الصغير طول ماسورته تصل الى 45 متروالمدفع من عيار 350 mm ووزن المدفع يصل الى 102 طن وعند تجربة المدفع قد وصل المدى بالمدفع الى 750 كيلومتر .



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية....


استخدامات المدفع

استخدامات المدفع :
ان من اهم استخدامات المدفع الحقيقة قد تم كشفها من قبل حسين كامل الضابط العراقي الذي فر الى الأردن وكان الشخص مقرب الى الرئيس صدام :

1- المدفع مصمم لضرب اهداف في عمق العدو وتوجيه ضربات كيمياوية او بايلوجية او نووية او ضرب اهداف سترتيجية في عمق العدو وكان المدفع ثابت وموجه الى ايران لذل لم تجد اسرائيل في المدفع خطر عليها
فى السطور القادمة الكاتب يقول ان الموساد وراء تدمير المدفع وهذا دليل انه كان موجه الى اسرائيل وكان فيه خطرا كبيرا عليها وايضا الكاتب ذكر ان المدفع تم الانتهاء منه عام 1989 وكما هو معلوم ان الحرب بين العراق وايران انتهت فى عام 1988 بانتصار العراق لذلك فالمدفع كان حطره الاول والاخير على اسرائيل وبعد التاريخ بعام بعام تم قصف اسرائيل بالصواريخ العراقية كما هو معلوم _ كلنا جنود).



2- كان السلاح سوف يستخدم كمضاد للأقمار الصناعية حيث كان المدى الكبير للمدفع تمكن القذيفة من الوصول للفضاء وحيث كشف عن مشروع عراقي لأنتاج قذيفة متشضية خاصة لها القدرة عند الأنفجار بالفضاء ان تنشر اعداد كبيرة من الشضايا مما تسبب اعطاب او على الأقل ايقاع الضرر بالأقمار الصناعية.

كانت المخاربات الأمريكية والبريطانية تراقب مشروع المدفع بابل عن قرب وفي عام 1990 قد تم اغتيال العالم Bull المسؤل عن المشروع ويتوقع ان الموساد الأسرائيلة قمات بعملية الأغتيال مما ادى ال تعلقل المشروع وبعدة عدة اسابيع قامت الجمارك البريطانية بمصادرة ثمانية اجزاء منالمدفع التي كان من المفروض ان تصل الى العراق .

اما المدفع بابل الصغير فقد تم تدمير المدفع على يد مفتشي الأمم المتحدة حيث قامت بتدمير عدد من اجزاء المدفع بابل الكبير و ايضاً عدد من الحشوات الدافعة الخاصة بالمدفع بابل الصغير .
هذة صور لبعض اجزاء المدفع التي تم مصادرتها :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://melad2010.3arabiyate.net
 
المدفع العراقي العملاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد ) :: منتدى معلومات عن صائرات و الدبابات-
انتقل الى: