(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد )
منتديات (ميلاد البغدادي )2010 (قاب الاسد)
منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد والتهاني وارجو منكوم الدخول والتسجيل في المنتدى وتحياتي

(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد )

(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  الجيش الامريكي يقوم بتجربة صاروخ مجنح تزيد سرعته 5 اضعاف عن سرعة الصوت
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:06 am من طرف زعيم ميلاد

»  المدفع العراقي العملاق
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:04 am من طرف زعيم ميلاد

»  صواريخ الكروز من الالف الى الياء
الأربعاء سبتمبر 15, 2010 12:01 am من طرف زعيم ميلاد

» شرح سلاح القناص
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:57 pm من طرف زعيم ميلاد

» موسوعة المدافع 2
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:44 pm من طرف زعيم ميلاد

» موسوعة المدافع
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:41 am من طرف زعيم ميلاد

»  موسوعة المدافع الرشاشة الامريكية موضوع هايل وضخم اتفرج وشوف تكملة للجزء الاول
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:34 am من طرف زعيم ميلاد

»  الامريكية((HMMWV))((الهمر))بالتفصيل
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:27 am من طرف زعيم ميلاد

» العراق يحصل علي نظام سيطره وتحكم c2 امريكي
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:22 am من طرف زعيم ميلاد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الطائرة المقاتلة الأمريكية الخفية ,F-22 Raptor , طائرة مرعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم ميلاد
Admin


عدد المساهمات : 198
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الطائرة المقاتلة الأمريكية الخفية ,F-22 Raptor , طائرة مرعبة   الأحد سبتمبر 12, 2010 11:41 pm

الطائرة المقاتلة الأمريكية الخفية ,F-22 Raptor , طائرة مرعبة



بطـاقة تقـنية:
المصنع: شركة لوكهيد Lockheed Martin
الطيران الأول: 19/11/1990، للنسخة التجريبية YF-22
تاريخ الإنتاج: 15/12/2005، للنسخة F-22A
المستخدم: القوات الجوية الأمريكية United States Air Force
الطاقم: 1 (طيار)
باع الجناح: 13.65 m
الطول الكلي: 18.90 m
الارتفاع الكلي: 5.08 m
مساحة الجناح: 78.04 m2
الوزن الكلي عند الإقلاع: 36 288 kg
المحرك: محركان دفعيان turbofans من نوع Pratt & Whitney F119-PW-100، بدفع يصل إلى: 155.79 KN لكل محرك.

لقد تم تصغير حجم هذه الصورة. اضغط على هذا الشريط لعرض الحجم الكامل. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 80021 و حجمها 121كيلوبايت.
بطـاقة الأداء:
السرعة القصوى: 2 Mach وهي السرعة المصمم عندها الطائرة، وقد وصلت إلى 2.42 Mach بقدرة 1600 mph، طبقا لطيار الاختبار Paul Metz
سرعة التحليق: 1.7 M بقدرة 1140 mph عند الارتفاعات العالية
المدى: 3200 km
نسبة الدفع/ الوزن: 1.17
حد التعجيل الأقصى: 9.5 g


الطائرة F22/RAPTOR تصنف كمقاتلة متخفية (أو طائرة شبح Stealth)، وهي مصممة أصلاً كطائرة تفوق جوي (معترضة ومقاتلة)، لكنها مجهزة لمهاجمة الهداف الأرضية، والحرب الالكترونية (electronic attack)، والاطلاع بمهام الإشارات الاستخبارية (signals intelligence). وهي تعتبر من أكثر المقاتلات تفوقاً وتقدما، ويعكس هذا حجم الأنفاق على التجارب المجراة، لتكون عماد القوات الجوي الأمريكية لتحل بدلاً من F15/F16، إذ إن نتائج اختباراتها فاقت المتوقع. فقد ظلت هذه الاختبارات لمدة طويلة على النموذج الاختباري YF-22، ولثلاث سنوات على النموذج الأولي F/A-22، قبل أن تعتمدها القوات الجوية الأمريكية في ديسمبر-2005 بإنتاج النسخة F-22A. إذ تتكفل شركة لوكهيد بإنتاج هذه الطائرة وكافة تجهيزاتها وأنظمتها.
لقد تم تصغير حجم هذه الصورة. اضغط على هذا الشريط لعرض الحجم الكامل. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 72825.
تعتبر هذه الطائرة هي طائرة القرن 21، وفخر القوات الجوية الأمريكية، وهي أغلى طائرة مقاتلة في العالم، إذ بلغت تكلفة التطوير الكلي والإنتاج بداية من أبريل-2005 ما لا يقل عن 70 مليار دولار أمريكي. وكان الاتفاق أن يتم إنتاج 750 طائرة، تم تخفيضها إلى 438 طائرة، خفضت من بعد إلى 381 طائرة، وقد تم تقدير كلفة الطائرة الواحدة بـ361 مليون دولار أمريكي. ويعود سبب خفض كمية الإنتاج إلى الكلفة العالية مقارنة بالسعر الرخيص للطائرة F-35 (Lightning II) والتي تحتوي على معظم تقنيات الطائرة F22.
لقد تم تصغير حجم هذه الصورة. اضغط على هذا الشريط لعرض الحجم الكامل. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 210095.

الإنتـاج الأولـي:
الإنتاج الأولي من هذه المقاتلة سلم إلى قاعدة نيليس الجوية (Nellis Air Force Base) بنيفادا، بتاريخ 14/1/2003 للتشغيل وإجراء طلعات الطيران التجريبية حتى 27/10/2004، من بعد بدأت الخدمة بـ51 طائرة، أضيفت لها 22 طائرة طبقاً للتمويل الخاص بالعام 2004.
سجل تاريخ 20/12/2004 حادث أول حادث تحطم للطائرة F22 بقاعدة نيليس الجوية، خلال الإقلاع، بينما الطيار قذف نفسه خارج الطائرة. وقد كشفت التحقيقات أن سبب التحطم هو: (توقف قصير أثناء إغلاقِ المحرك قبل الطيرانِ سبّبَ عطل في نظامِ سيطرةَ الطيران)، ولقد تم إجراء التعديلات اللازمة على الطائرات لتفادي هذه المشكلة، وقد تم التفكير من قبل القوات الجوية الأمريكية بإعادة بناء الطائرة المحطمة، لكن لم يتم ذلك.
في 12/12/2005 تم تعيين الإصدار F-22A، ليتم إدخاله للعمل بتاريخ 15/12/2005.
لقد تم تصغير حجم هذه الصورة. اضغط على هذا الشريط لعرض الحجم الكامل. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 80017.

مواصـفات/ خصـائـص:
هذه المقاتلة مزودة بمحركي Pratt & Whitney F119-PW-100، وهما محركان نفاثان عنفيِّان (Turbo Fan)، ملحقان بحارق لاحق (afterburners)، والمخرجان اتجاهيان، بمعنى أنهما قابلان للتوجيه في نطاق +/- 20 درجة على المحور العرضي/ محور الجناح للطائرة (Lateral Axis)، وتعمل هذه الحركة على تغيير زاوية الخطران للطائرة (Pitching). وهما يمنحان الطائرة القدرة اللازمة لأداء جميع مهماتها الجوية وعملياتها القتالية، إذ يمكن للمحرك أن يحقق دفعاً يصل إلى 173 KN، مما يعني تحقيق سرعة تحليق واستجابة لمستوياتها في كل الارتفاعات، خاصة عند ارتفاعات المنخفضة. حتى إن هذه الطائرة تجاوزت حدود السرعة المصممة لها، وكانت نتائج العمل عند هذه السرعات مرضية، ولم تعد على الطائرة بأي مشاكل، والتي وصلت إلى 2.42 ماخ.
مخرج المحرك غير قابل للتغير، بمعنى أن المخرج لا يقبل التكيف مع المسافة المخصصة لخروج اللهب، وهو بالتالي يجعل الوصول لسرعة 2 ماخ من الصعوبة بمكان. هذه الخاصية تستخدم لمنع المحرك من فقد الاشتعال (flame-out)، وهنا المخرج مصمم لمنع حدوث هذا الحدث. ولقد أثبت طيار الاختبار " Paul Metz" إمكانية تجاوز هذه الطائرة للسرعة التصميمية إذ وصل إلى سرعة 2.242 ماخ، ومعدل تسلق فاق سرعة تسلق الطائرة F15. هذا يوضح لنا أن السرعة الحقيقية للطائرة غير معروفة.
يساعد على أداء هذه المهمات بدن الطائرة القابل لاحتمال القوى الخارجية والاجهادات والحرارة الناتجة عن احتكاك بدن الطائرة بالهواء، هذا البدن تم تصنيعه بطريقة خاصة ومن مجموعة من المركبات، فمجموعة العجلات يتم ضمها داخل حجرات صممت أبوابها بطريقة خاصة، وكذا الأسلحة التي تخبأ داخل حجرات مزودة بذات التقنية من الأبواب ذات الحواف المستقيمة، وهذا يكفل أن لا يسبب وجود التجهيزات القتالية على بدن الطائرة أي قوى كبح/إعاقة تمنع الطائرة من الوصول إلى سرعة فوق صوتية بكامل تجهيزاتها، بينما هذا يصعب على المقاتلات الأخرى. ومع هذا فإن الطيران بكامل التجهيزات يعمل ضمن حدود كون هذا يتطلب صرفيات وقود عالية، تجعل هذا الطيران ضمن حدود.
لقد تم تصغير حجم هذه الصورة. اضغط على هذا الشريط لعرض الحجم الكامل. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 76871.

أما على صعيد التجهيزات والمعدات الملاحية، فهي مزودة بأحدث التقنيات في هذا المجال، ومن رادارات لاكتشاف الأهداف على مسافات بعيدة، ووضع هذه الأهداف المكتشفة في نطاق الأسلحة، وكذا التشويش على المراصد والرادارات.

تغـيـيرات:
تم التـفكير لتحويل جناح الطائرة إلى جناح قابل الحركة/ جناح متحرك (swing-wing)، لكن هذه الفكرة ألغيت في العام 1993.
لكن التحديثات التي من الممكن أن تتم في المستقبل، هي النسخة FB-22، والتي تطلبها القوات الجوية الأمريكية للعمل كقاذفة بعيدة المدى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://melad2010.3arabiyate.net
 
الطائرة المقاتلة الأمريكية الخفية ,F-22 Raptor , طائرة مرعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعبة الطيران الاشهر f22 raptor

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(ميلاد البغدادي ) 2010( قلب الاسد ) :: منتدى معلومات عن صائرات و الدبابات-
انتقل الى: